الثلاثاء، 23 أبريل 2013

ترقية الخدمات السياحية

تعد عملية الترقية السياحية أحد عناصر المزيج التسويقي كما لها مزايا عديدة، حيث تختص في عملية جذب المستهلكين وإقناعهم بمنتج المؤسسة، وهذا من خلال تنظيم السياحة وبرمجتها بالاعتماد على وسائل الترقية، كالإعلام والإشهار السياحي،وتنشيط المبيعات،وذلك للتعريف بالمنتج السياحي بصورة مفصلة للسائح.            


نقصد بالترقية السياحية مجموعة الإجراءات الهادفة لجلب متعاملين جدد أو حماية الزبائن المعتادين وجعلهم أكثر وفاء للمؤسسة. (1)
                                                                                                          
أهداف الترقية السياحية – 2

 : للترقية السياحية عدة اهداف يمكن ذكر بعضها فيما يلي

. وجلبهم إعطاء صورة سياحية للمنطقة وإمكاناتها لترغيب المستهلكين
تقديم التسهيلات والإغراءات. إقناع وترغيب السياح للتوافد على المناطق السياحية
-التعريف بالخدمات السياحية الرائعة المقدمة وامتيازاتها من خلال الإشهار السياحي. 
. جعل المنتج السياحي عادة في الشراء لدى السائح -
التمكين من مراجعة النقائص. -
- خلق التظاهرات المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق